الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أكار الصباح والمساء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: أكار الصباح والمساء   الثلاثاء مارس 25, 2008 12:36 pm

{آية الكرسي:من قالها حين يصبح أُجير من الجنّ حتى يمسي ومن قالها حين يُمسي أجير منهم حتى يُُصبح}.
{(قل هو الله أحد) والمعوذتين حين تُمسي وحين تصبح ثلاث مرات، تكفيك من كل شيء}.


وقال عليه السلام:{من صلّى عليَّ حين يصبح عشرًا،وحين يمسي عشرًا أدركته شفاعتي يوم القيامة}.

وقال عليه السلام (مَنْ قال حِينَ يُصبِحُ وحين يمْسِي سُبْحَانَ الله وبِحمْدِهِ مائةَ مَرَّة حُطَّتْ خطَايَاهُ وإنْ كانَتْ مِثْلَ زَبَدِ البَحْرِ، ولَمْ يَأتِ أحدٌ يومَ القِيَامةَ بِأفْضَلَ مِمَّا جاءَ بهِ إلا قال مِثْلَ ما قال أو زادَ).

وقال عليه السلام { من قال حين يصبح : (اللهم ما أصبح بي من نعمة أو بأحد من خلقك فمنك وحدك لا شريك لك، فلك الحمد ولك الشكر على ذلك) فقد أدى شكر يومه، ومن قال مثل ذلك حين يمسي فقد أدى شكر ليلته}.

{من قال حين يصبح : (( فسبحان الله حين تمسون وحين تصبحون . وله الحمد في السموات والأرض وعيشاً وحين تظهرون . يُخرج الحي من الميت ويُخْرج الميت من الحي ، ويُحْيي الأرض بعد موتها وكذلك تُخرجون))أدرك ما فاته في يومه ذلك، ومن قالها حين يمسي أدرك ما فاته في ليلته}.

من قال: {رضيت بالله ربا وبالإسلام دينا، وبمحمدٍ صلّى الله عليه وسلم نبياً ورسولاً، ثلاثًا حين يصبح وثلاثًا حين يمسي كان حقًا على الله أن يرضيه يوم القيامة}.

قال عليه وسلم: {من قال حين يصبح أو حين يمسي: (( اللهم إني أصبحت أشهدك، وأشهد حملة عرشك وملائكتك و جميع خلقك، أنك أنت الله لا إله إلا أنت، وأن محمداً عبدك ورسولك)) ،أعتق الله رُبعه من النار، فمن قالها مرتين، أعتق الله نصفه، فمن قالها ثلاثاً، أعتق الله ثلاثة أرباعه، فإن قالها أربعاً، أعتقه الله من النار }.

قال عليه وسلم: { ما من عبد يقول صباح كل يوم ومساء كل ليلة: بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم، ثلاث مرات، لم يضرُّه شيء}.

قال عليه وسلم {من قال حين يصبح ثلاث مرات: ((أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم، وقرأ ثلاث آيات من آخر سورة الحشر))، وكَّل اللهُ به سبعين ألف ملك يصلّون عليه حتى يمسي، وإن مات من ذلك اليوم مات شهيداً، ومن قالها حين يمسي كان بتلك المنزلة }.

{ اللهم فاطر السماوات والأرض عالم الغيب والشهادة رب كل شيء ومليكه أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شر نفسي وشر الشيطان وشركه وأن أقترف على نفسي سوءاً أو أجره إلى مسلم قال: قلها إذا أصبحت وإذا أمسيت وإذا أخذت مضجعك}.

قال عليه وسلم:{ من قال حين يصبح أو حين يمسي : (( اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، خلقني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت )) فمات من يومه أو ليلته دخل الجنة }.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أكار الصباح والمساء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أبواب الجنة :: من صفحات القمر الأبيض :: من صفحات القمر الأبيض-
انتقل الى: